اختطاف الاطفال في السعودية — فالصو | &Quot;اختطاف الأطفال&Quot;.. قضية هزت المملكة العربية السعودية مؤخرا

وتعود تفاصيل اختطاف العماري من مستشفى الولادة والأطفال بالدمام إلى قيام سيدة «سمراء» بأخذ الطفل من جانب والدته التي كانت تحت تأثير التخدير بعد الولادة بساعات قليلة، وفي أثناء وقت الزيارة تحديداً، حيث قامت المختطفة بحمل الطفل والمغادرة سريعاً، وذلك في عام 1996. وتعيش عائلة العماري في محافظة الأحساء (شرق السعودية) أيضاً، إلا أن جميع الأقارب يعيشون في منطقة عسير (جنوب المملكة). ووسط المطالبات من ذوي المخطوفين بإنزال العقوبة على المختطفة جراء فعلتها، فإن الأبناء المخطوفين يطلبون «العفو» عن مختطفتهم، ويعتبرونها والدتهم، بحسب المحامي الدكتور عبد العزيز الهاجري الذي يتولى الدفاع عن المتهمة. وقال الهاجري لـ«الشرق الأوسط» إن القضية لا تزال في المداولات، وإنها ستشهد اليوم على الأرجح مزيداً من التطورات بشأن موكلته. وكشف الهاجري أن هناك شاباً ثالثاً يجري التحقق من وضعه، رغم أنه موجود في «بطاقة العائلة» الخاصة بأسرة السيدة التي تحوي أبناء شرعيين لها عاشوا جنباً إلى جنب مع من ثبت أنهم ليسوا أبناءها. وتشير المصادر إلى أن الشكوك حول الشاب الثالث الذي يتم التحقق منه ينحصر بين ابن المواطن محمد القرادي المختطف منذ عام 1993 من مستشفى القطيف المركزي، ونسيم الحبتور المختطف من كورنيش الدمام في عام 1996، وهو من أسرة من الجمهورية اليمنية، حيث كانوا يلهو بعيداً عن أسرته التي فقدته، وقال حينها شهود إن خاطفته ذهبت به إلى محل مواد غذائية من أجل شراء الحلويات له، بعد أن كان في حالة بكاء شديد في يد مختطفته.

فالصو | "اختطاف الأطفال".. قضية هزت المملكة العربية السعودية مؤخرا

  1. فالصو | "اختطاف الأطفال".. قضية هزت المملكة العربية السعودية مؤخرا
  2. أبرز حوادث «خطف الأطفال» التي شغلت المجتمع السعودي | مجلة سيدتي
  3. صدى البلد: بعد تكرار حوادث الخطف.. السعودية تعتمد نظام السوارين لحماية الأطفال
  4. أخطر أنواع حبوب الكبتاجون وكيفية إبطال مفعولها؟ - مستشفى التعافي
  5. تغيير المقاعد في الخطوط السعودية
  6. شواطئ العراة في العالم
  7. عطورات النيش الفاخرة

الشرطة السعودية السبت، 22 فبراير 2020 01:00 م "اختطاف 3 أطفال".. قضية أثارت ضجة كبرى، في المملكة العربية السعودية، بدأت منذ سنوات حينما تم خطف الأطفال، فيما بدأت النيابة العامة بالمنطقة الشرقية مؤخرا التحقيق مع السيدة المتورطة في خطف 3 أطفال في مدينة الدمام. ونقلت صحيفة "سبق" السعودية على لسان مصادر، قولهم إن تهمة الاختطاف لم تثبت حتى هذه اللحظة على هذه السيدة، وهل هي بالفعل هي من قامت بخطفهم أم وصلوا إليها بطريقة أخرى؟ وبحسب ما نقلته "سبق" عن المصادر: "إن عمليات الاختطاف في الثلاثة أطفال موسى الخنيزي، وعلي العامري، ونايف القرادي، كانت بعد ولادتهم بـ3 ساعات، وهو ما أثار موجة من الغضب تجاه وزارة الصحة؛ بسبب إهمال غرف الولادة والأطفال في حراستها، حتى قامت الأسر برفع قضايا ضد الوزارة؛ بسبب الإهمال". وأوضح يحيى جابر الجحلاني - عم نايف القرادي الذي ثبت حمض الدي إن إيه، أنه ابنهم المخطوف من 27 عاما، وفقا لما ذكرته "سبق"، قائلا: "نايف خطف من حضن والدته من مستشفى القطيف المركزي عن طريق سيدة ترتدي ملابس التمريض، وتعللت بأنها سوف تقوم باصطحاب الطفل إلى طبيب الأطفال للكشف عليه وبعدها اختفت". وأضاف: "أثبت التحليل أن الطفل الثالث نايف هو ابننا المخطوف من 27 عاما، وللأسف كان والده المتوفى يتمنى مشاهدته قبل وفاته، ولكن القدر شاء ذلك".

ابتهال المطيري الطفلة ابتهال المطيري، ذات الثلاث سنوات التي اختفت منذ ما يقارب العشر سنوات، وبدأت القصة حين خرجت الطفلة ابتهال من منزلها في محافظة المجمعة (200 كيلو متر شمالي الرياض)، متوجهة إلى منزل جدتها لأبيها، بصحبة إخوتها، إلا أنهم حين خرجوا لمرافقتها تفاجأوا باختفائها وسط ظروف غامضة، كان ذلك بتاريخ 7 /3 /1427هـ. الطفلة شوق وفي حادثة أخرى عثرت شرطة منطقة الرياض على الطفلة شوق سليمان التي تبلغ من العمر عامين، وذلك بعد أن تعرضت للخطف داخل الأسواق التجارية شرق العاصمة، على يد امرأة تبلغ من العمر 23 عاماً كانت قد ظهرت في تسجيلات الفيديو الموثقة لدى إدارة الأمن وهي تصحب الطفلة، وأقرت باستدراجها واصطحابها لإحدى الشقق السكنية جنوب العاصمة لغرض في نفسها. الرأي الاجتماعي وللوقوف على أسباب اختطاف الأطفال أكدت المستشارة الأسرية نجلاء ساعاتي، على محدودية تلك الجرائم في المجتمع السعودي ، فهي لا تتعدى بضع حالات فردية، وأن ذلك المختطف أو من يموله ويساعده هو شخص غير سوي نفسياً، وتصرفه يدل على اضطراب نفسي سلوكي ذي دوافع غير مبررة، وأياً كانت هذه الدوافع فإنها تندرج تحت ضعف الوازع الديني وضعف الإيمان بالله.

أبرز حوادث «خطف الأطفال» التي شغلت المجتمع السعودي | مجلة سيدتي

ونجحت وزارة الصحة في تركيب نظام حماية المواليد الإلكتروني في مستشفيات الولادة بوزارة الصحة عقب اعتمادها من اللجنة المشتركة لاعتماد المنظمات الصحية التي تسعى الكثير من المستشفيات للحصول على اعتمادها لإثبات جودة الخدمة المقدمة من المستشفى. وعملت وزارة الصحة على اتخاذ عدة إجراءات للحد من ظاهرة خطف المواليد تتمثل في توعية العاملين والمراجعين، وإبقاء الأطفال في الحضانة خلال الزيارة مع وضع حاضنة الطفل بعيدًا عن الأبواب والاعتماد على كاميرات مراقبة، وأبواب ممغنطة بأقفال، وزي موحد للعاملين، وبطاقات تعريفية للعاملين، وعدم تسليم الطفل إلا لوالدته بعد التأكد منها وعدم تسليمه لأي شخص آخر. كشف الخبير الأمني اللواء المتقاعد مسفر الجعيد عن اعتماد تطبيق إجراءات أمنية تعتمد على التقنية الحديثة لمنع حوادث اختطاف الأطفال من المنشآت الصحية؛ منها زرع كاميرات المراقبة داخل وخارج أقسام الحضانة ويتم ربطها مع غرف الحراسات الأمنية. واستدرك قائلا: لكنها لا تكفي لمنع ضعاف النفوس من تنفيذ جرائمهم». وأضاف أن كثيرا من المستشفيات طبقت تصاميم هندسية خاصة بأقسام الولادة والحضانة ليسهل على الممرضات والعاملات في تلك الأقسام مراقبة عمليات الدخول والخروج.

تقول: «وقد يكون السبب وراء هذه الأفعال المشينة هو الانتقام من ذوي الطفل، والاتجار بالأطفال وتعليمهم التسول، أو التحرش بهم، والخاطف حتى ولو كان مستأجراً لغرض مادي فهو إنسان غير سوي وفعلته منافية للفطرة والشرع والعرف والمنطق. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - «لَا تَحَاسَدُوا، وَلَا تَنَاجَشُوا، وَلَا تَبَاغَضُوا، وَلَا تَدَابَرُوا، وَلَا يَبِعْ بَعْضُكُمْ عَلَى بَيْعِ بَعْضٍ، وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إخْوَانًا، الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ، لَا يَظْلِمُهُ، وَلَا يَخْذُلُهُ، وَلَا يَكْذِبُهُ، وَلَا يَحْقِرُهُ، التَّقْوَى هَاهُنَا، وَيُشِيرُ إلَى صَدْرِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، بِحَسْبِ امْرِئٍ مِنْ الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ، كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ: دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ».

اليوم يسدل الستار على إحدى أعقد عمليات خطف الأطفال في السعودية | الشرق الأوسط

السعودية السعودية

إقرأ ايضا: آخر حوادث اختطاف الأطفال سجلتها محافظة جدة في 2019 بعد أن أقدمت سيدة على اختطاف الرضيعة نور من داخل غرفة والدتها في أحد المستشفيات الخاصة، وفضحت كاميرات المراقبة ملامح الخاطفة التي ظهرت بزي طبي شبيه بأزياء الطاقم التمريضي. وشوهدت الجانية تخرج من غرفة والدة الطفلة المخطوفة بعد أن أخذتها من والدتها بحجة تسليمها للطبيب للكشف عليها، ورصدت الكاميرات مغادرة الخاطفة للمستشفى عبر مصعد العاملين وهروبها في سيارة كانت تنتظرها وخلال 36 ساعة، عادت نور إلى أسرتها، بعدما عثر عليها في صالة مستشفى آخر، وتركت الخاطفة ورقة صغيرة عليها رقم هاتف والد نور، وعبارة: «الرجاء الاتصال عليه». و في 24 أغسطس 2017 تم إختطاف مولود بمستشفى الملك خالد بالخرج، وأعلنت وزارة الصحة أن كاميرات المستشفى والتقنية ساعدتا الجهات الأمنية في إعادة المولود والتعرف عليه والقبض على الخاطفة، والتي كشفت أنها تعاني من العقم، وكانت ترغب في تبني الطفل لمعاناتها مع صعوبة الإنجاب. وفي 13 مايو 2017 أُختطفت «شوق» ذات العامين من داخل مركز تسوق بمنطقة الرياض ، جلست الخاطفة جوار الطفلة واشترت لها حلوى ثم اصطحبتها إلى خارج المتجر ولم ترصد الكاميرات الواقعة وانحصر الاشتباه في امرأة (23 عامًا) وأقرت باستدراج الطفلة واصطحابها لإحدى الشقق السكنية جنوب العاصمة، وتبين أنها على علاقة بأحد الأشخاص قبض عليه هو الآخر.

سبق-وزارة-الاسكان